top of page

كل ماتود معرفته عن ابواب الرول الاتوماتيكية

باب كراج رول



أبواب الرول او باب كراج:

من اكثر الابواب الاتوماتيكية انتشارا في المملكة العربية السعودية. تمتاز هذه الابواب بالشكل الجمالي الجيد والبساطة في التصميم وتستخدم في الغالب في كراجات الفلل والعمائر والاسواق ، المولات والمراكز التجارية .

تتميز ابواب الاتوماتيكية (الرول ) بتكلفته المعقولة والجودة العالية وقلة حاجته للصيانة وسهولة التركيب وبتصميمه المتوافق للظروف الجوية الصحراوية وبإمكانية تشغيلها يدويا واتوماتيكيا , ومتوفر بجميع المقاسات حتى عرض 5.50 م .


انواع ابواب الكراج الاسترالي:

يوجد الكثير من الانواع و الاشكال والتصميمات المختلفة لأبواب الكراج عامة ولكن يمكننا ذكر نوع واحد وهو الأكثر شيوعاً و افضل باب كراج من ناحية التكلفة وسهولة التركيب والصيانة وآلية الحركة الا وهو باب الكراج الاسترالي بروفايل (تعريجة ) المربعه والسماكة 0.5 مم .


ما هو متوسط اسعار ابواب الكراج :

تتفاوت الاسعار حسب مواصفات وسماكة الصاج المستخدم في التصنيع وغالبا مايكون السعر مابين 120 الى 250 ريال للمتر المربع وأقل تمتير يحتسب 12 متر مربع .


كيفية اخذ مقاس باب الكراج الرول (ابواب اتوماتيكية)يتم أخذ القياسات بعناية لـ مساحة كراج السيارة او عرض باب الكراج من الخطوات المهمة لنجاح عملية التركيب وتتم ذلك بأخذ القياسات والأبعاد الخاصة لـ عرض باب كراج السيارة وطوله او ارتفاعه ويجب ان يتم ذلك بالشكل الصحيح وبعد التشطيب.ملاحظة : يفضل ان يتم اخذ المقاسات من قبل الفني المختص.

العرض - الارتفاع - الهيدروم - سايد يمين - سايد يسار - موقع المحرك - واللفة


مواصفات ابواب كراج حديد

1- جسم الباب او صاج الباب مصنوع من مادة الحديد المجلفن والمطلي حراريا لمقاومة الصدأ والتآكل والعوامل الجوية الأخرى وبسماكة ( 0.5 ملم )

2- مجرى او سكة لـ باب كراج :هناك نوعين نوعين من المجرى أو السكة, الأول مجرى مصنع من الحديد المجلفن بسماكة ( 1.5 ملم ) وعمق ( 5 سم ) , والثاني مجرى من الالمنيوم بعمق ( 4.5 سم ) وكلا المجريين لا يحتاجان إلى تشحيم مدى الحياة لوجود شريط فينيل لسهولة انزلاق الباب في المجرى .


3-مجموعة عامود الحركة ( الدنقل ) : يتكون هذا العامود من ماسورة حديد مقاس ( 35 ملم ) ومثبت بها عدد من الاسبرنجات الخاصة والمعالجة حراريا بالزيت , ويتكون أيضا من بكرات أو عجلات مصنعة من البلاستيك المقسي أو النايلون بسماكة ( 3 ملم ) مما يسهل الحصول على القوة والانسيابية لرفع الباب بيسر وسهولة.

ويتكون أيضا من حامل للباب ( براكيت ) لتعليق الباب عبارة عن زاويه حديد سماكة ( 4-5 ملم ) .

4- مجموعة العارضة السفلية لـ باب كراج سحبجبهة الباب مصنع من مادة الالمنيوم المقوى لمواجهة الصدمات وأيضا لتثبيت زوايا الأقفال ومزود بربر مطاطي أسفل جبهة الباب والذي يتحمل عوامل جوية قاسية بالإضافة لمنع الأتربة والغبار والحشرات وأيضا لتغطية الفراغات الناتجة عن عدم استقامة الأرضية .قاعدة ماسورة الباب مع مسمار U-Bolt


قطع غيار ابواب الكراج (بكرة بلاستيك للباب الرول) أو الحديد




قطع غيار ابواب الكراج (سسة الباب الرول)



الشريط المطاطي والعارضة السفلية وصاج باب كراج كهربائي


مسكة الباب الرول الاسترالي

موتور باب كراج من شركة هير كلفت مع ريموتين


نظام تشغيل وقفل باب كراج كهربائي:

يتم تشغيل الباب بطريقتين:

 الأولى: تشغيل الباب يدوي

 في حال الباب بدون محرك وذلك عن طريق رفع الباب باليد الى الأعلى للفتح وإنزال الباب باليد إلى الأسفل للإغلاق.

الثانية: تشغيل الباب أوتوماتيكيا

في حال الباب بمحرك وذلك عن طريق مفتاح السويتش أو زر الفتح والإغلاق في صندوق التحكم أو عن طريق أزرار الريموت كونترول.



أما نظام قفل الباب في حال تزويد الباب بمحرك فإن الباب يقفل أوتوماتيكيا عن طريق المحرك, وفي حال الباب بدون محرك فإن الباب مزود بقفل مركزي يسمى ( السنتر لوك ) مثبت في وسط الباب بمفتاح لإحكام الإغلاق كزيادة امان.



مواصفات جهاز فتح باب الكراج

ريموت باب الكراج من شركة هيركلفت ريموت كراج ذو الثلاث قنوات

ما هي خطوات تركيب باب كراج ؟


تركيب ابواب الكراجات ليس سهلا ويحتاج الى فنيين متخصصين لأخذ القياسات مثل الطول والارتفاع ومعاينة الموقع ومن ثم تسليم البيانات للمصنع ليتم تصميم باب كراج وتصنيعه ومن ثم تسلم الباب لفريق التركيبات ليتم التركيب والتسليم حسب الموعد المسجل في فاتورة البيع وهذا الامر يستغرق حوالي اسبوعين عمل


المعلومات المهمة للعميل لتجهيز الموقع لتركيب ابواب الاتوماتيكية


من الافضل أثناء بناء السور ان يتم مراعاة النقاط التالية :

- الاكتاف: اللازمة لتركيب المجاري والمحرك والتي تكون في العادة 20 سم من طرف المحرك و10 سم من الطرف الاخر ويفضل التاكد من قبل المندوب لوجود انواع محركات مختلفة ويفضل ان تكون خرسانة او بلوك فيه اسمنت .

- موقع ماخذ الكهرباء : يفضل ايضا ان يتم تاسيس مأخذ الكهرباء بالقرب من المحرك وان يكون مخفي والكهرباء بالعادة تكون 220فولت.

- مراعاة مستوى الميول أرض الكراج (ميول التصريف مياه الغسيل والامطار) : حيث انه احيانا يكون الميول كبير جدا لا يمسح للربلة السفلية بملامسة الارض لمنع دخول الغبار

- الهيدروم : اعلى الباب يفضل ايضا ان يكون من الخرسانة بارتفاع 40 -50 سم .

٦ مشاهداتتعليق واحد (١)

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page